اخبار

نترقب فرصة عودة المدارس قبل نهاية شهر رمضان

تابعوا صفحة الميار التعليمي من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة موقع الميار التعليمي من هنا

لا تنسوا المتابعة لصفحة الموقع من هنا

صفحتنا على التليجرام من هنا

 

د. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم:

ذاهبون في الفصل الثاني إلى عقد الاختبارات النهائية وجاهياً حتى ندفع الطلبة وأولياء الأمور للاهتمام بالمحتوى الدراسي.

إذا تقرر استئناف الدراسة الوجاهية سيستأنف المعلمون الشرح حسب الخطة من النقطة التي توقفوا عندها في التعليم عن بُعد.نترقب فرصة لعودة المدارس قبل نهاية شهر رمضان وإن كان هذا الاحتمال ضعيف، ونأمل أن يكون هناك تحسن في المنحنى الوبائي يسمح بعودة المدارس وجاهزون للعودة بأي وقت.

الوزارة لم تغير أجندة الفصل الدراسي حتى الآن وفرصة عقد الاختبارات الوجاهية في موعدها لا تزال قائمة والمقررة في بداية شهر يونيو المقبل( بداية شهر 6) وتنتهي منتصف الشهر نفسه.

الإرهاصات المحتملة تنبئ بأننا سندخل العام القادم بنفس الوضع الحالي وهذا يحتاج لجهد كبير من أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

الوزارة ليست وحدها وهي من تتخذ القرارات ونتابع ما يتم طرحه من تقارير للاجتماعات الدورية لخلية الأزمة المخولة في تقدير الموقف واتخاذ القرارات المناسبة بناء على تقييم الحالة الوبائية.

الإنخفاض الحالي للمنحنى الوبائي لا أعتقد أن يؤسس لقرار جديد يتعلق بالعودة لمقاعد الدراسة كما كان في السابق قبيل الجائحة.

ملف التعليم بالأونروا شائك وطالبنا إدارة الوكالة بأن تكون القرارات واحدة بالتنسيق الكامل مع الوزارة قبل اتخاذها بشكل فردي وهذا ما وعدنا به خلال الفترة القادمة ونأمل الالتزام بذلك.

تابع من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock